.. مـعـانـا احـلـي الأوقــاتــ ..
اهلا بك صديقنا لقد شرفتنا بزيارتك لنا, وسنذداد سعاده بعد تسجيلك وشاركتك معنا لتصبح واحدا من الأصدقاء.


معانا احلي الاوقات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .:.:. اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه.:.:.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DALIA
عــضـو مــثـابـر
عــضـو مــثـابـر


انثى
عدد المشاركات : 52
هواياتك/عملك : ركوب الخيل
اسم بلدتك الخياليه : مدينة الاحلام
تاريخ التسجيل : 28/07/2009
معدل النقاط : 68
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: .:.:. اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه.:.:.   8/29/2009, 7:04 am

السلام عليكم

موضوعي هذا يتحدث عن المثل القائل (( إختلاف الأراء لا يفسد للود قضية ))


`·.··.¸¸.·¯`·_·..· ( خيط رفيــــع ) `·.¸¸.·¯`_.·

.. عندما يطفو على السطح موضوع للنقاش ..

.. فنحن نعلم علم اليقين ..

.. أنه سيكون هناك رأي ورأي آخر ..

.. أي رأي مؤيد ورأي مُعارض ..

.. وقد تتفق الآراء وقد لاتتفق ..

.. وقد تتشعب الآراء لتشمل آفاق أوسع ..

.. وبين هذا الرأي وذاك ..

.. ( خيط رفيع ) ..

.. يسمى الود ..

.. فإختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه ..

..

.. ولزاما على كل مُحاور وعلى كي شخص يُناقش ..

.. في موضوع ما ..

.. أن يلتزم بهذه القاعده منذ البدء ..

.. وأن يُحافظ على هذا الخيط الرفيع من القطع !! ..

.. وبدلاً من إثراء الموضوع بكم هائل من الأراء المتفتحه ..

.. والجيده والنيّره ..وإن اختلفت وجهات النظر ..

.. نجد أنه يتم إثراءه بكثير من العداء وإن لم يظهر بشكل علني ..

.. وكل ذلك بسبب أن أحد الأطراف لايقبل بوجهة نظر مُغايره لوجهة نظره ..

.. أو جديده قد تتيح لموضوعه أن يتوسع أكثر ويشمل نقاط جديده ..

.. ويعتبرها حمله لهزمه ..

.. أو إضعافه ..

.. أو هز ثقته بنفسه ..

.. أو من باب ( عدم تشجيعه ) ..

..

.. نحن هنا ولله الحمد ..

.. نطرح مواضيع كثيره للنقاش ..

.. ولابد أن يتسع المكان والمقام والصدر !! ..

.. لكل رأي مهما كان ..

.. وعلى كل صاحب موضوع

.. أن يكون مُلمّاً بكل المحاور التي يحتوي عليها موضوعه .

.. حتى يتسنى له النقاش فيها ومناقشة جميع الأعضاء ..

.. بكل مايستجد من آراء جديده بكل صدق وجديه ..

.. ولابد أن يبتعد عن التمسك الشديد برأيه وأن يكون هناك أريحيه في النقاش ..

.. وفي الأخذ والعطاء ..

.. حتى يتم اثراء الموضوع بما يُفيده ..

.. وحتى يستطيع اقناع ..

.. المُتلّقي بما لديه ..

.. لأن التمسك الشديد والتعنت في الرأي قد يسبب العزوف ..

.. في طرح الآراء المختلفه ويكتفي المتلقي بالقراءه فقط دون ابداء رأيه ..

.. وهذا مالا نريده ..

..

.. وفي المقابل يجب على المُتلّقي ..

.. أن يتحاور في لبّ الموضوع وأن يبتعد عن التشعب والتفرع ..

.. في الموضوع الذي يهوي بالموضوع الأساسي إلى القاع ..

.. ويتمسك بالفروع ويترك الأصل ..

.. وننسى في خضم هذه الردود المتشعبه ..

.. التي ليس لها لاناقة ولاجمل في الموضوع ..

.. الموضوع الأصلي المطروح للنقاش ..

..

.. وتذكروا جميعا ..

.. أن أي عضو يضع هنا موضوعاً في أي قسم ..

.. أن يضع في اعتباره ..

.. أن لايتوقع التجاوب والتفاعل من كل الأعضاء ..

.. وأن لاينسى أنه ليس جميع الأعضاء ..

.. سوف يكونون متفقين معه !! ..

..

.. وأتمنى من كل من يطرح موضوع للنقاش هنا ..

.. أن لايُفاضل بين الأعضاء في الردود ..

.. بحيث ياخذ ويعطي مع من اتفقوا معه بينما يكتفي بشكر من خالفه ..

.. في الرأي !! ..

.. وأن يعتبر كل من يرد عليه سواء أتفق معه أم لم يتفق ..

.. ضيفٌ عليه في بيته ..

.. يُكرم نُزله ..

.. ويُحسن مثواه ..

.. ويودعه بكلمات لطيفه عند رحيله !! ..

..

.. أتمنى أن نحافظ جميعا على هذا الخيط الرفيع من القطع ..

.. لا لشئ ..

..
.. لكن لنرتقي بهذا المنتدى ..

.. إلى مصاف ( المبدعين و المتألقين ) ..

.. وأعتقد أن منتدانا يستحق ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهرة الياسمين
ّّ مــــشــرفـــــ الـمـــنـــــــتــــديــــ الــــعــــامـــّ ّّّ
ّّ مــــشــرفـــــ الـمـــنـــــــتــــديــــ الــــعــــامـــّ ّّّ


انثى
عدد المشاركات : 231
العمر : 23
هواياتك/عملك : طالبة
اسم بلدتك الخياليه : بلدة الصداقة
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
معدل النقاط : 336
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: .:.:. اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه.:.:.   9/12/2009, 7:16 am

والله يا دالية بصراحة كل شي كتبتيه صح مئة في المئة ....و موضوعك رائع جدااا جدااا و اتمنى ان كل الاعضاء الموجودين ان يستفيدوا منه و جزاك الله الف خير ...و انا بالنسبة لي لا اعتقد بل صح منتدانا يستحق فعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.:.:. اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه.:.:.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.. مـعـانـا احـلـي الأوقــاتــ ..  :: ©؛°¨°؛©][المنتديات العامة][©؛°¨°؛© :: {{المنتدي العام}}.-
انتقل الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـ  {اصحاب في كل الاوقات}

 Powered by    ~ الأمبراطوري ~   ®

{http://as7abforever.ahlamontada.com }

حقوق الطبع والنشر ©2011 - 2010
المشاركات المنشورة في منتديات~ اصحاب في كل الاوقات ~ لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي الادراة . ولكن تعبر عن رأي صاحبها..!!